Sunday 18 February 2018

خيارات الأسهم في التعويض التنفيذي


تقييم التعويض التنفيذي.


التعويض التنفيذي هو أمر مهم جدا يجب مراعاته عند تقييم فرصة الاستثمار. وقد ال يكون لدى المدراء التنفيذيين الذين يتم تعويضهم بشكل غير مناسب حافزا على األداء بما يحقق مصلحة المساهمين، مما قد يكون مكلفا بالنسبة للمساهمين. وفي حين جعلت القوانين واللوائح الجديدة التعويض التنفيذي أكثر وضوحا في إيداعات الشركات، فإن العديد من المستثمرين لا يزالون جاهزين فيما يتعلق بكيفية إيجاد وقراءة هذه التقارير الهامة. هذه المقالة سوف نلقي نظرة على أنواع مختلفة من التعويض التنفيذي وكيف يمكن للمستثمرين العثور على وتقييم المعلومات التعويض. (للحصول على قراءة ذات صلة، انظر استخراج البيانات للاستثمار ورفع غطاء على الرئيس التنفيذي التعويض.)


أنواع التعويضات التنفيذية.


هناك العديد من أشكال التعويض التنفيذي التي تقدم مجموعة متنوعة من المزايا الضريبية وحوافز الأداء. في ما يلي الأشكال الأكثر شيوعا:


تعويضات نقدية - هذا هو مجموع التعويضات العادية عن الرواتب النقدية التي تتلقاها السلطة التنفيذية للسنة. منح الخيار - هذه قائمة بجميع الخيارات الممنوحة للسلطة التنفيذية. وتشمل المعلومات أسعار الإضراب وتواريخ انتهاء الصلاحية. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر التعويض عن الخلاف على الخيار ونهج جديد لتعويض الأسهم). التعويض المؤجل - هذا هو التعويض المؤجل حتى تاريخ لاحق، عادة لأغراض ضريبية. ومع ذلك، فإن التغييرات في اللوائح قد قللت من شعبية هذا النوع من التعويض. خطط الحوافز طويلة الأجل (لتيبس) - تشمل خطط الحوافز طويلة الأجل جميع التعويضات المرتبطة بالأداء لأغراض ضريبية. وتفضل قوانين الضرائب الحالية دفع تعويضات من نوع الأداء. باقات التقاعد - هذه هي حزم تعطى للمديرين التنفيذيين بعد تقاعدهم من الشركة. هذه هي مهمة لمشاهدة لأنها يمكن أن تحتوي على ما يسمى "المظلات الذهبية" للمديرين التنفيذيين الفاسدين. (للحصول على مزيد من التبصر، انظر الصفحات من الرئيس التنفيذي لشركة باد سيئة.) الامتيازات التنفيذية - هذه هي الامتيازات الأخرى المختلفة المقدمة إلى المديرين التنفيذيين، بما في ذلك استخدام طائرة خاصة، وسداد السفر والمكافآت الأخرى. وهذه توجد في الحواشي. (لمعرفة المزيد، راجع الحواشي السفلية: ابدأ القراءة ذي فين برينت.)


إيجاد تعويض تنفيذي.


الاستمارة 8-K: يمكن استخدام الإيداع الحالي للحدث للإفصاح عن معلومات التعويض إذا كان الحدث مرتبطا بالتغييرات في سياسات التعويضات و / أو الإجراءات. الاستمارة 10-K: يستخدم التقرير السنوي للإفصاح دائما عن معلومات التعويض السنوية. النموذج 10-س: يحتوي التقرير ربع السنوي أيضا على معلومات التعويض الفصلية. S-1 / S-3 أشكال: قضايا جديدة تحتوي على معلومات التعويض التنفيذي ذات الصلة للمستثمرين في المستقبل للنظر فيها.


تقييم التعويض التنفيذي.


واحدة من أكثر الطرق شعبية لتقييم التعويض التنفيذي هو مقارنة الأجر مقابل الأداء. لسوء الحظ، يتم إعطاء العديد من المديرين التنفيذيين رفعات والمكافآت حتى عندما شركاتهم متعثرة. مقارنة الدفع لأداء الأسهم يمكن أن تساعدك على تحديد ما إذا كان المديرين التنفيذيين هي زائدة. المقياس المحدد المستخدم في معظم الأحيان هو مقارنة التغيير على أساس سنوي في زيادات الرواتب التنفيذية إلى التغير على أساس سنوي في سعر السهم. من الواضح، إذا كان التغيير في سعر السهم يفوق التغيير في الأجور، والسلطة التنفيذية ليست زائدة. وفيما يلي مثال للمقارنة بين بيل غيتس، الذي كان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بين عامي 1975 و 2000 ورئيس مهندس برمجيات الشركة ورئيس مجلس الإدارة بين عامي 2000 و 2006:


بين عامي 1998 و 2006، تعادل تعويضات بيل جيتس بشكل وثيق مع الأداء العام للشركة. عندما تحصل الشركة على المزيد من المال، غيتس يتلقى المزيد من التعويض والعكس بالعكس. هذا هو صحي لأنه يوفر المديرين التنفيذيين مع حافز لأداء جيدا وزيادة ثروتهم الشخصية. ويمكن أن تعني الاتجاهات التي تظهر المديرين التنفيذيين الذين يحصلون على معدل أعلى من الأداء زيادة في التعويض عن الأداء الضعيف - الأمر الذي يمكن أن يضر بالمستثمرين بالدولارات المدفوعة والحوافز للأداء. (للحصول على القراءة ذات الصلة، انظر وضع إدارة تحت المجهر.)


وهناك طريقة شائعة أخرى لتقييم التعويض التنفيذي تتمثل في مقارنة أحد المسؤولين التنفيذيين بأقرانه في الصناعة. في حين أن قادة السوق لديهم عادة المديرين التنفيذيين الذين يدفعون أكثر قليلا من الصناعات الخاصة بهم، يجب أن تدفع أجور المديرين التنفيذيين على قدم المساواة مع أقرانهم. في ما يلي نفس المثال الموضح أعلاه، إلا في هذه المرة مقارنة مقارنة بالأقران بدلا من الدفع مقابل الأداء:


هنا يمكننا أن نرى بوضوح أن بيل غيتس جعل أكثر من متوسط ​​التنفيذي في صناعته على مدى الفترة المخطط لها. في بعض الأحيان، إذا كانت السلطة التنفيذية هي مؤسس الشركة، أو الرئيس التنفيذي من الدرجة العالية، وقال انه أو أنها قد تستحق تعويض أعلى. لأن بيل غيتس على حد سواء صناعة موغول ومؤسس الشركة، وهذا قد يفسر له تعويض أعلى نسبيا. ويمكن أن تشير الانحرافات الكبيرة بين هذين المديرين الرئيسيين الرئيسيين غير المؤسسين إلى أنها مبالغ فيها. (لمعرفة المزید حول کیفیة تحدید ما إذا کان الموظف التنفیذي مدفوع الأجر أو أجورھ بشکل جید، انظر التعویض التنفیذي: کم أکثر من اللازم؟)


قوانين التعويضات التنفيذية.


وقد تم إصدار العديد من القوانين الجديدة للمساعدة على إرضاء مخاوف المستثمرين بشأن التعويض التنفيذي. وقد أجبرت التغييرات في متطلبات إعداد التقارير الخاصة بالمجلس الأعلى للتعليم الشركات على إدراج قسم "مناقشة التعويضات التنفيذية وتحليلها" لمرافقة جميع وثائق الدفع في المستقبل في جميع نماذج البورصة السعودية. ويتطلب هذا القسم شرحا "قابلا للقراءة" لكيفية تحديد التعويض وما يشمله.


وكانت القوانين الأخرى أكثر مباشرة في كبح الممارسات التي تستخدمها الشركات نفسها. وأحد الأمثلة الرئيسية على ذلك هو إزالة المأوى الضريبي المؤجل الذي ساعد العديد من المديرين التنفيذيين على تجنب الملايين من الضرائب. وعلاوة على ذلك، فإن التحسينات في الثغرات الضريبية الأخرى جعلت من الصعب على المجالس تبرير دفعات كبيرة وإخفاء هذه العوائد من المستثمرين.


التعويض التنفيذي هو مسألة مهمة جدا بالنسبة للمستثمرين للنظر عند اتخاذ القرارات. وقد يكلف المدير التنفيذي المعوض بشكل غير مالئم مالكي المساهمين ويمكنه أن ينشئ سلطة تنفيذية تفتقر إلى الحافز لزيادة الأرباح وزيادة سعر السهم. وفي الوقت نفسه، تعمل الحكومة على كبح المشكلة مع القوانين الجديدة التي تغلق الثغرات وجعل العملية أكثر شفافية. جنبا إلى جنب مع أدوات التحليل الجديدة، والمستثمرين الآن أكثر اطلاعا.


شرح خيارات الأسهم في التعويض التنفيذي.


كم عدد خيارات الأسهم التي ينبغي أن تمنحها الشركة موظفيها التنفيذيين؟ ماذا يجب أن تكون الأوزان النسبية على الراتب الثابت، ومنح الأسهم، ومنح خيارات الأسهم؟ هذه الأسئلة لا تزال دون إجابة بعد أكثر من عقدين من البحث عن خيارات الأسهم التنفيذية. ولا يوجد حتى الآن أي توافق في الآراء بشأن سبب منح الخيارات التنفيذية على الإطلاق. وتنقسم الأدبيات إلى جزأين: الأوراق النظرية تطور النماذج الرئيسية للوكيل وتولد نتائج نوعية، في حين أن الأوراق التجريبية تحلل المقطع العرضي لخصائص الشركة والأجر التنفيذي واختبار النتائج النوعية التي تنطوي عليها النظرية. ومع ذلك، فإن ما هو مفقود، هو البحث التجريبي الذي يأخذ النماذج بجدية ويختبر ما إذا كانت التنبؤات الكمية للنماذج تحملها البيانات.


ديتمان وموج (2005) هي الورقة الأولى التي تتبع هذا النهج. وهو ينص على أن النموذج الأكثر شعبية، والتي بموجبها المديرين التنفيذيين الحصول على خيارات الأسهم من أجل التغلب على النفور جهدهم، ويتوقع حيازات الخيار التي هي أصغر من قبل عدة أحجام من حيازات الخيار لوحظ. وسيعمل المشروع البحثي المبين في هذا المقترح على زيادة تطوير هذا النهج بهدف إيجاد نموذج يمكن أن يفسر ممارسة التعويض الملحوظ نوعيا وكميا.


وسيتبع المشروع ثلاثة مسارات واعدة. أولا، سوف أقوم بتطویر ومعایرة نماذج الوکیل الرئیسي التي توفر فیھا الخیارات للسلطة التنفیذیة حوافز للاستثمار في المشاریع المحفوفة بالمخاطر. ثانيا، سوف تطوير وتحليل نموذج وكيل الرئيسي الذي يتم وصف تفضيلات الوكيل من قبل نظرية التوقعات وليس من قبل نظرية المنفعة المتوقعة. فقدان النفور، والذي هو عنصر من نظرية التوقعات، يمكن أن يفسر حيازات الخيار، لأن الخيارات لديها الجانب السلبي محدود، وبالتالي تجنب خسائر مكلفة. وثالثا، سأطور ونحلل نماذج المساومة التي تتمتع فيها السلطة التنفيذية ببعض القدرة التفاوضية، بحيث تبدو عقود التوازن غير فعالة في نموذج رئيسي للوكيل الرئيسي.


المادة العلمية.


I. ديتمان: ما مدى أهمية حوافز المخاطرة في التعويض التنفيذي؟ I. ديتمان (2008): العصي أو الجزر؟ جورنال أوف فينانس O. سبالت، I. ديتمان، E. موج (2018): العصي أو الجزر؟ تعويضات الرئيس التنفيذي الأمثل عندما المديرين هم الخسارة-نفيرز مجلة المالية ص 2018 - 2050 إيسن: 1540-6261. I. ديتمان (2018): مناقشة & # 034؛ هل يعوض المديرون التنفيذيون عن قيمة تدمر النمو في الأرباح؟ (د. : فهرسة عقود التعويض التنفيذي استعراض الدراسات المالية ص 3182 - 3224 I. ديتمان، K. يو، D. تشانغ (2017): ما مدى أهمية حوافز المخاطر في التعويض التنفيذي؟ ريفيو أوف فينانس ب. 1805 - 1846 إيسن: 1572-3097.


المعلومات العامة.


I. ديتمان، D. تشانغ، E. موج، O. سبالت (2018): نوت أون ذي معايرة نماذج التعويض التنفيذي.


بيوغد: برويفكريفت 1 K. C. يو: مقالات التعويض التنفيذي - الحوافز والإعاقات الإدارية نوفيمبر 3، 2018 بيوغد: بروفسكريفت 2 D. تشانغ (2018): مقالات حول التعويض التنفيذي، أمستردام 7 يونيو 2018 D. تشانغ (2018): مقالات في التعويض التنفيذي، روتردام يونيو 15، 2018.


رقم المشروع.


مقدم الطلب الرئيسي.


د. I. ديتمان.


التابعة ل.


إيراسموس ونيفرزيتيت روتردام، إيراسموس ششول أوف إكونوميكس، فاكولتيت دير إكونوميسش ويتنشابن.


دليل تعويضات الرئيس التنفيذي.


من الصعب قراءة الأخبار التجارية دون أن تأتي عبر تقارير عن الرواتب والمكافآت وحزم الخيارات الأسهم الممنوحة لرؤساء التنفيذيين للشركات المتداولة علنا. إن فهم الأرقام لتقييم كيفية دفع الشركات لنحاسها العلوي ليس أمرا سهلا دائما. يجب على المستثمرين التأكد من أن التعويض التنفيذي يعمل لصالحهم.


في ما يلي بعض الإرشادات لفحص برنامج تعويضات الشركة.


المخاطر والمكافأة.


تحاول مجالس الشركات، على الأقل من حيث المبدأ، استخدام عقود التعويض لمواءمة إجراءات المديرين التنفيذيين مع نجاح الشركة. والفكرة هي أن أداء الرئيس التنفيذي يوفر قيمة للمنظمة. "الدفع مقابل الأداء" هو شعار معظم الشركات تستخدم عندما يحاولون شرح خطط التعويضات.


في حين أن الجميع يمكن أن تدعم فكرة دفع ثمن الأداء، فإنه يعني أن المديرين التنفيذيين تأخذ على المخاطر. يجب أن ترتفع ثروة المديرين التنفيذيين وتنتهي مع ثروات الشركات. عندما تبحث في برنامج تعويضات الشركة، تحقق لمعرفة مقدار المديرين التنفيذيين للحصة في تسليم البضائع للمستثمرين. دعونا نلقي نظرة على كيفية أشكال مختلفة من التعويضات مكافأة الرئيس التنفيذي في خطر إذا كان الأداء ضعيفا. (انظر أيضا: تقييم التعويض التنفيذي.)


الرواتب نقدا / قاعدة.


في هذه الأيام، غالبا ما يحصل الرؤساء التنفيذيون على رواتب أساسية تزيد على مليون دولار. وبعبارة أخرى، يحصل الرئيس التنفيذي على مكافأة رائعة عندما تقوم الشركة بشكل جيد. لكنها لا تزال تحصل على مكافأة عندما تقوم الشركة سيئة. من تلقاء نفسها، رواتب قاعدة كبيرة توفر حافزا قليلا للمدراء التنفيذيين للعمل بجد واتخاذ قرارات ذكية.


كن حذرا حول المكافآت. في كثير من الحالات، المكافأة السنوية ليست أكثر من الراتب الأساسي في تمويه. ويجوز أيضا للرئيس التنفيذي الذي يبلغ راتبه مليون دولار الحصول على مكافأة قدرها 700،000 دولار. إذا كان أي من هذه المكافأة، ويقول 500،000 $، لا تختلف مع الأداء، ثم راتب الرئيس التنفيذي هو حقا 1.5 مليون $.


المكافآت التي تختلف مع الأداء هي مسألة أخرى. فإن الرؤساء التنفيذيين الذين يعرفون أنهم سوف يكافأون على الأداء يميلون إلى الأداء على مستوى أعلى لأن لديهم حافزا للعمل الجاد.


ويمكن قياس األداء من خالل أي عدد من األشياء، مثل نمو الربح أو اإليرادات، والعائد على حقوق المساهمين أو ارتفاع سعر السهم. ولكن استخدام تدابير بسيطة لتحديد الأجر المناسب للأداء يمكن أن يكون خادعا. إن المقاييس المالية ومكاسب أسعار السهم السنوية ليست دائما مقياسا عادلا لمدى أداء السلطة التنفيذية لوظيفتها.


يمكن أن يعاقب المديرون التنفيذيون بشكل غير عادل على الأحداث التي تحدث مرة واحدة والخيارات الصعبة التي قد تضر بالأداء القصير الأجل أو تسبب ردود فعل سلبية من السوق. ويعود الأمر إلى مجلس الإدارة لإنشاء مجموعة متوازنة من التدابير للحكم على فعالية الرئيس التنفيذي. (انظر أيضا: تقييم إدارة الشركة.)


خيارات الأسهم.


الشركات الخيارات البوق الأسهم كوسيلة واحدة لربط المصالح المالية المديرين التنفيذيين مع مصالح المساهمين.


ولكن الخيارات يمكن أن يكون لها عيوب كتعويض. في الواقع، مع خيارات، يمكن أن تحصل على خطر سيئة منحرفة. عندما ترتفع الأسهم في القيمة، يمكن للمديرين التنفيذيين جعل ثروة من الخيارات. ولكن عندما تسقط، يخسر المستثمرون في حين أن المديرين التنفيذيين ليسوا أسوأ حالا. في الواقع، تسمح بعض الشركات المديرين التنفيذيين مبادلة أسهم الخيار القديم للأسهم الجديدة، وبأسعار أقل عندما تنخفض أسهم الشركة في القيمة.


والأسوأ من ذلك، فإن الحافز للحفاظ على سعر السهم تتحرك صعودا بحيث تبقى الخيارات في المال تشجع المديرين التنفيذيين للتركيز حصرا على الربع المقبل وتجاهل مصالح المساهمين على المدى الطويل. يمكن أن خيارات حتى موجه كبار المديرين لمعالجة الأرقام للتأكد من تحقيق الأهداف على المدى القصير. وهذا لا يكاد يعزز الصلة بين المدراء التنفيذيين والمساهمين.


ملكية الأسهم.


وتقول الدراسات الأكاديمية أن ملكية الأسهم المشتركة هي أهم سائق للأداء. يمكن للمديرين التنفيذيين حقا أن تكون مصالحهم مرتبطة مع المساهمين عندما تملك الأسهم، وليس الخيارات. ومن الناحية المثالية، ينطوي ذلك على إعطاء مكافآت المديرين التنفيذيين على شرط أنهم يستخدمون المال لشراء الأسهم. دعونا نواجه الأمر: كبار المديرين التنفيذيين يتصرفون مثل أصحاب عندما يكون لديهم حصة في الأعمال التجارية. (انظر أيضا: الأسهم أساسيات دروس.)


العثور على أرقام.


يمكنك العثور على معلومات عن برنامج تعويض الشركة في ملفاتها التنظيمية. نموذج ديف 14A، المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة (سيك)، ويقدم جداول موجزة للتعويض عن الرئيس التنفيذي للشركة وغيرها من أعلى المديرين التنفيذيين مدفوعة الأجر.


عند تقييم الراتب الأساسي والمكافأة السنوية، يرغب المستثمرون في رؤية الشركات تمنح قسما أكبر من التعويض كمكافأة بدلا من الراتب الأساسي. يجب أن يقدم ديف 14A شرحا لكيفية تحديد المكافأة وما هو شكل المكافأة، سواء النقدية أو الخيارات أو الأسهم.


ويمكن أيضا العثور على معلومات عن حيازات خيار الأسهم الرئيس التنفيذي في الجداول الموجزة. ويوضح النموذج تواتر منح خيارات الأسهم ومبلغ التعويضات التي يتلقاها المديرون التنفيذيون في السنة. كما يكشف عن إعادة تسعير خيارات الأسهم.


بيان الوكيل هو المكان الذي يمكنك تحديد موقع الأرقام على ملكية مفيدة المديرين التنفيذيين في الشركة. ولكن لا تتجاهل الحواشي المرفقة بالجدول. هناك سوف تجد كم من تلك الأسهم التي تمتلكها السلطة التنفيذية بالفعل وكم هي خيارات غير مفهرسة.


مرة أخرى، كن مطمئنا عندما تجد المديرين التنفيذيين لديهم الكثير من ملكية الأسهم.


استنتاج.


تقييم تعويض الرئيس التنفيذي هو فن. تفسير الأرقام ليست واضحة بشكل رهيب. ومع ذلك ينبغي للمستثمرين أن يكون لديهم فكرة عن الكيفية التي يمكن بها لبرامج التعويض أن تخلق حوافز - أو مثبطات - لكبار المديرين للعمل لصالح المساهمين.


الأمثل التنفيذي التعويض: خيارات الأسهم أو الأسهم المقيدة ☆


وتطور هذه الورقة نموذج الوكالة لتحليل أمثل التعويض التنفيذي خيار الأسهم في وجود التلاعب بالمعلومات. وتظهر التحليلات أنه على الرغم من أن معالجة المعلومات ترتبط بشكل إيجابي بحجم تعويض الخيار، فإن الحجم النسبي للتلاعب إلى الجهد لا يعتمد على حجم تعويض الخيار. وعلاوة على ذلك، تتضمن حزمة التعويض التنفيذي الأمثل خيارات الأسهم بدلا من الأسهم المقيدة في معظم الظروف. وتستمد التنبؤات القابلة للاختبار على العلاقة بين السعر الأمثل ممارسة الخيار ومعلمات نموذج خارجي.


تصنيف جيل.


اختر خيارا لتحديد موقع / الوصول إلى هذه المقالة:


تحقق مما إذا كان لديك حق الوصول من خلال بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو مؤسستك.


تحقق من وجود هذه المقالة في مكان آخر.


يشكر المؤلف حكام مجهولين، لينوس ويلسون، أزيم إساجي، والمشاركون في المؤتمر في 2008 جمعية التمويل الشرقية، 2007 المؤتمر المالي جمعية الإدارة الأوروبية للتعليقات والاقتراحات المفيدة. ويقر المؤلف بامتنان أن الدعم المالي لهذا البحث قد تم تلقيه من منحة تمول جزئيا من أموال التشغيل الخاصة بالوحدة ولو جزئيا من خلال المنحة المؤسسية لشركة سهرك التي تمنحها المنظمة.


كيف تؤدي خيارات الأسهم المديرين التنفيذيين لوضع مصالحهم الخاصة أولا.


(ستان هنداستان هوندا / أف / جيتي صور)


واحدة من الأسئلة الأساسية حول الأجر التنفيذي هو مدى جودة منح الأسهم أو الخيارات التي تمنح مجالس الإدارة في الواقع القيام بعملهم المقصود. هل يضعون مصالح كبار المديرين متماشية مع مصالح المساهمين؟ أو حث المديرين التنفيذيين على تعزيز النتائج قصيرة الأجل بدلا من القيام باستثمارات طويلة الأجل؟


ومن شأن البحوث الجديدة أن تترافق مع هذه الأخيرة. في ورقة قيد الاستعراض في مجلة الاقتصاد المالي، قام ثلاثة أساتذة بفحص الاستثمارات التي قام بها المديرون التنفيذيون لشركاتهم في السنة قبل منح خيارهم "منح". توفر الخيارات للمديرين التنفيذيين الحق في شراء الأسهم في المستقبل - تاريخ الاستحقاق - بسعر سابق (وهو أمر مفيد، بالطبع، فقط إذا ارتفع سعر السهم).


ووجد الباحثون أنه في السنة السابقة لاستحقاق تواريخ منح الخيار الكبير، أنفق المديرون التنفيذيون أقل بكثير على الاستثمارات طويلة الأجل: البحث والتطوير على وجه الخصوص، فضلا عن الإعلانات والنفقات الرأسمالية الأخرى. وبعبارة أخرى، فإن التواريخ المعلقة دفعت المديرين التنفيذيين إلى ضخ نتائج قصيرة الأجل مع التضحية بالإنفاق على المدى الطويل - التحركات التي من شأنها، من الناحية النظرية، أن تعزز سعر السهم وتضع في نهاية المطاف مصالحهم الخاصة فوق الشركة.


يقول كاثارينا لويلن، الأستاذ في كلية تاك للأعمال في كلية دارتموث، الذي كتب المقالة مع متعاونين من وارتون وجامعة مينيسوتا في كلية إدارة الأعمال: "يتصرف المديرون فعليا على نحو متقطع". "إنهم أكثر توجها على المدى القصير من المساهمين يريدون".


نظرت الدراسة إلى ما يقرب من 2000 شركة بين عامي 2006 و 2018، وذلك باستخدام بيانات من شركة أبحاث التعويض التنفيذي إكيلار. ووجدوا أنه في السنة التي سبقت تاريخ الاستحقاق، انخفض الإنفاق على البحث والتطوير بمتوسط ​​قدره مليون دولار في السنة.


ووجد الباحثون أيضا أنه عندما كانت الخيارات على وشك الحصول على سترة، وكان المديرين التنفيذيين أكثر عرضة للقاء أو مجرد ضرب قليلا توقعات الأرباح من المحللين. ويقول ليولن: "إذا اقتربت تقديرات المحللين، بدلا من إنتاج تقلبات كبيرة فوق الهدف أو دونه، فإن ذلك يشير إلى أن الأمر يتعلق حقا بالاستحقاق". "إن الاستحقاق يؤثر فعلا على التلاعب".


الخيارات هي أداة التعويض المصممة للاحتفاظ المديرين التنفيذيين ومكافأة الأداء. وبينما يتم استبدالها بشكل متزايد بأسهم الأسهم المقيدة في الأجور التنفيذية، فإنها لا تزال تشكل 31 في المئة من متوسط ​​حزمة الحوافز طويلة الأجل في عام 2018، وفقا لتحليل عام 2018 من قبل جيمس F. رضا & أمب؛ أسوسياتس، وهي شركة استشارية للتعويضات.


ولأن الخيارات ليست "محددة" باعتبارها منح أسهم مقيدة (يمكن أن تكون الخيارات غير مجدية إذا كان سعر السهم في تاريخ الاستحقاق أقل من السعر الذي منحوا فيه)، فقد ظلوا غير صالحين في حزم الأجور التنفيذية. كما أنها أقل شعبية بعد التغييرات التي تطرأ على قواعد المحاسبة التي بدأت تتطلب منح جوائز الأسهم. وعانوا من مشاكل في الصورة بعد عدد من الفضائح التي شملت الشركات التي تستخدم خيارات بشكل غير مناسب لخلق رياح أكثر ربحا للمديرين التنفيذيين.


ولكن بالنسبة للأكاديميين، فإنها لا تزال شيئا من منجم للذهب. وخلافا لبيع الأسهم الأخرى، فإن المديرين التنفيذيين يعرفون متى من المقرر أن تنتهي خياراتهم وتنتهي، مما يسهل على الباحثين ربط الإجراءات التي يتخذها القادة في الشركة مع إمكاناتهم لتحقيق أرباح الجيب. يقول لويلن: "إن السبب في أن الاستحقاق هو تجربة مثيرة للاهتمام هو أن فترة الاستحقاق قد تم تحديدها منذ فترة". "يمكننا أن نجعل من حالة جيدة أن هناك علاقة السبب والنتيجة".


السخرية العظيمة، بالطبع، هي أنه في حين أن الهدف النهائي من كل هذا التفكير على المدى القصير هو أوزة سعر السهم، فإنه على ما يبدو لا. ووجدت لويلن ومتعاونوها أن أسعار الأسهم لم تزد، في المتوسط، بعد تقارير الأرباح المرتبطة بجداول استحقاق المديرين التنفيذيين. والسبب، كما تقول: المستثمرون قد ذهبوا إلى تخفيضات الإنفاق المقدمة مقدما من تقارير الأرباح، وسعرت مثل هذا التلاعب في السوق.


تقول: "إنها مثل حلقة مفرغة". "المستثمرين يتوقعون منهم أن يفعلوا ذلك، لذلك [المديرين التنفيذيين] القيام بذلك، وفي الوقت نفسه، فهي لا تخدع أي شخص".

No comments:

Post a Comment