Monday 26 March 2018

إيجابيات وسلبيات استراتيجية التنويع


مزايا وعيوب استراتيجية تنويع الأعمال.


من حيث التسويق للشركات، وتنويع الأعمال التجارية هي استراتيجية لزيادة الأرباح من خلال بيع منتجات جديدة في أسواق جديدة. وكما هو الحال مع جميع الاستراتيجيات، فإن التنويع في الأعمال التجارية له مزايا وعيوب، ويمكن للإدارة أن تستخدم هذه المزايا والعيوب لأغراض مختلفة.


استخدامات التنويع.


ويمكن استخدام التنويع في تسويق الشركات لأغراض هجومية و دفاعية على حد سواء. على الجانب المسيحي، يمكن استخدام تنويع الأعمال التجارية لزيادة أرباح الشركة من خلال بدء الأعمال التجارية في الأسواق غير المستغلة. من الناحية الدفاعية، يمكن استخدامها لنشر أصول المؤسسة من أجل حماية أنفسهم من الأزمة في السوق.


ويزيد التنويع من الأرباح.


وأكبر ميزة لتنويع الأعمال التجارية هي الزيادة المحتملة في الإيرادات. تنويع الأعمال يعني بيع منتجات الشركة في بيئة جديدة لم يحاكم في مناسبات سابقة؛ فإن رحلة عمل ناجحة يمكن أن تؤدي إلى تيار جديد للدخل. والأفضل من ذلك، أن هذه الشركات لا تتنافس مع الحيازات القديمة للشركة وتميل إلى تقديم مكافآت أكبر من تلك التي كانت موجودة من قبل الشركات.


تكلفة التنويع:


وهناك عيب كبير لتنويع الأعمال التجارية هو تكلفة إطلاق أعمال جديدة في ظروف تسويقية جديدة. ويصعب على المؤسسات تأمين الموارد اللازمة لبدء هذه الشركات لأن عنصر الخطر أعلى. ومن ناحية أخرى، ال يوجد ضمان بأن الشركة الجديدة ستبدأ اإلنتاج في المستقبل القريب وقد تضطر الشركة إلى تحمل خسارة لفترات متتالية قبل أن تحقق اختراق كاف في السوق للبدء في تحقيق الربح. اعتمادا على متى ومقدار الربح، والشركات الجديدة قد لا تكون تستحق الاستثمار.


مخاطر التنويع:


ومن العوائق الهامة الأخرى لتنويع الأعمال التجارية أنها الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات التسويق الممكنة. عندما تبيع شركة منتجات جديدة في حالة تسويقية جديدة، ليس لديها الخبرة اللازمة لإنتاج أو بيعها في تلك الأسواق. في مثل هذه الحالة، تحتاج إلى إنفاق المال للحصول على أي معرفة أو معلومات لكلا، وهناك احتمال أن الإدارة الحالية الخاصة بك قد لا تكون قادرة على القيام بذلك على نحو فعال، والتي يمكن أن تتحول مشروع يحتمل أن تكون مربحة في الموارد التي تغرق دون إرجاع.


MD033: إيجابيات وسلبيات التنويع.


في هذه الحلقة، لوري وأنا مناقشة بعض الخيارات لاستراتيجية التنويع المتاحة للذهاب حاصل اليوم، فضلا عن إيجابيات وسلبيات التنويع - لمساعدتك على اتخاذ قرارات مستنيرة واستراتيجيات لعملك.


إذا كنت على الذهاب-جيتر، ثم كنت ربما تبحث عن سبل لتنويع دخلك.


وتعلم ماذا؟ هذا قرار جيد!


في هذا اليوم والعمر، وهناك عدد كبير من الخيارات التي يمكن أن تساعد في الواقع لنا كسب وتنمو دخلنا.


ولكن نلاحظ على الرغم من: قبل أن تذهب القفز على أن الجديدة "مولتيميليون" عربة التي سمعت عنها - تحتاج إلى توخي الحذر.


ليس كل فرصة هناك يمكن أن تجلب لك في الواقع النتائج المرجوة. ما هي إيجابيات وسلبيات منصة محددة؟ كيف ينبغي أن تقترب من خيار معين؟ ما هو التزام الوقت والطاقة؟ من خلال معرفة ما هو الذي تحصل عليه للحد من المخاطر غير الضرورية - ويمكنك الحصول على جني المزيد من الفوائد كذلك.


الآن، قد تسأل نفسك: لماذا يجب تنويع أو البحث عن وسائل إضافية للدخل، عندما أفعل بالفعل بشكل جيد تماما مع عملي أو الأعمال التجارية بالفعل؟


حسنا، إذا سألتني - كل شيء عن الاستيلاء على فرصة للنمو وتصبح أفضل لك & # 8230؛


عندما كنت ناجحا في تنويع، كنت قادرا على زيادة دخلك. لم يكن لديك لوضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة فقط. كنت قادرا على كسب مع ضمان أن نمط حياتك يناسبك. كنت قادرا على جعل مستقبلك أفضل.


وبطبيعة الحال، هذا لا يعني أنك سوف تصبح أكثر ثراء تلقائيا عند تنويع. وفي الواقع، قد ينطوي التنويع على مخاطر أو سلبيات معينة.


حقيقة الأمر: تنويع يعني المزيد من العمل بالنسبة لك. وإذا كنت غير قادر على وضع استراتيجية أو إدارة وقتك (أو الإجراءات) بشكل صحيح، وهناك احتمالات أنها يمكن أن تجعلك تفقد التركيز الخاص بك. في بعض الحالات المؤسفة، قد يفقد الناس حتى الأصدقاء على طول الطريق. أو - قد تحصل على الطريق على رأسك.


ولكن كما هو الحال في جميع المساعي - نجاحك سوف تكمن في يديك، وعلى كيف تذهب فعلا من خلال ذلك.


لذلك، هل تريد أن تأخذ الفرصة ومعرفة كيفية تنويع الدخل الخاص بك، وزيادة فرصك لكسب المزيد من ذلك؟


في ما يلي بعض الخيارات الجيدة التي قد ترغب في البدء بها:


التسويق التابع - في هذه الاستراتيجية، لا تحتاج إلى الحصول على منتج أو خدمة. كل ما عليك القيام به هو ببساطة تعزيز شخص آخر المنتج، وكسب عمولات لكل بيع محاضرة من خلال لكم. وتحيط علما: لا نقلل من هذا الخيار. وهناك الكثير من الناس في الواقع كسب مئات الآلاف (حتى الملايين!) من الدولارات من خلال التسويق التابعة لها. بالطبع، تحتاج إلى حفر عميق في ذلك أولا قبل الشروع.


التدريب عبر الإنترنت - إذا كان لديك بالفعل نشاط تجاري قائم، فلماذا لا توفر دورات على الإنترنت للأشخاص المهتمين؟ من خلال هذه الاستراتيجية، كنت قادرا على إنشاء نفسك كسلطة في هذا المجال. ويضيف هيبة لعلامتك التجارية، والمثير للدهشة، يمكنك أيضا الحصول على أن تصبح أفضل في ما تفعله من خلال التعامل مع الطلاب. أوه و لا تنسى: تحصل على كسب المزيد في نفس الوقت.


التسويق متعدد المستويات - أولا، اسمحوا لي أن أقدم إخلاء المسؤولية هنا: هذا الخيار ليس للجميع. إذا كنت تخطط للمشاركة في هذه الاستراتيجية، تحتاج إلى أن تكون حذرا مضاعفة. ومن المسلم به، ومع ذلك، فقد كسب الكثير من الناس باكز كبيرة من خلال هذا المنبر. ولكن مرة أخرى، يرجى توخي الحذر.


لوري وأنا خوض المزيد عن التنويع، فضلا عن الجوانب المختلفة لخيارات صنع المال التي ذكرتها أعلاه. إذا كنت تريد أن تعرف المزيد عن كيفية الحصول على المزيد من الدخل من خلال التنويع، يرجى ضبط في & # 8230؛


ويبرز والوجبات السريعة المذكورة في هذه الحلقة.


تعرف على كيفية تنويع - من أجل كسب المزيد من الدخل. كيف يمكنك كسب دخل إضافي جيد، في حين تعيش نمط الحياة التي تريد حقا. "الأعلام الحمراء" للبحث عن في فرص تجارية معينة. كيفية مواجهة الصعوبات والفشل في جهود التنويع الخاصة بك. تحليل مفصل لبعض خيارات التنويع، وكيفية التعامل معها من أجل النجاح. فهم كيف يمكنك جعل التنويع العمل بالنسبة لك.


اقتباس لدينا هو من شخص يحظى باحترام كبير في عالم الأعمال اليوم: وارن بوفيه. هو يقول:


إن التنويع الواسع مطلوب فقط عندما لا يفهم المستثمرون ما يفعلونه.


وبالنسبة لي، فإن هذا الاقتباس يقول لنا إننا بحاجة إلى فهم كل مسعى نقوم به أو نخطط للقيام به. فهم عميق!


من أجل الوصول إلى النجاح، نحن بحاجة إلى العمل الجاد من أجل ذلك. إذا كان من السهل، الجميع سوف تفعل ذلك & # 8211؛ إنه & # 8217؛ s بهذه البساطة.


نحن بحاجة إلى القيام بواجباتنا المنزلية، بغض النظر عن نوع الخطوات أو الإجراءات التي نحتاج إلى الخضوع لها. وبدلا من نقل المسؤولية إلى أشخاص آخرين أو إلى ظروف "خارجة عن السيطرة"، علينا أن نحاول تحمل المسؤولية عن أعمالنا. وهذا سوف يساعدنا على تعلم الأعمال على مستوى أعمق بكثير - في نهاية المطاف يجعلنا أفضل في ما نقوم به.


قياس الطبيب بودكاست على اي تيونز أيضا:


حسنا، الآن حان دورنا: ما رأيك في التنويع؟ ما هي الخيارات التي تعتقد أنها يمكن أن تساعدك على كسب المزيد من الدخل؟ يرجى مشاركة أفكارك من خلال التعليق أدناه & # 8230؛


شارك هذا:


حول جورج جيل.


المتعلم المتعلم، مدرب عاطفي والمتحدث، جورج يزدهر على مساعدة الشركات فهم رؤية أوسع لأعمالهم. لأكثر من 20+ سنوات، وقال انه ساعد الشركات تنفيذ استراتيجيات النمو وأنظمة باستمرار من أداء توقعاتهم. القياس هو دائما مفتاح!


الانضمام لي على & # 8230؛


إقتباس للعيش بواسطة & # 8230؛


قياس الطبيب!


المشاركات الاخيرة.


MD049: إنتيرفيو & # 8211؛ تسليم غير متوقع & # 8211؛ ريتشارد روبنز.


مرحبا بك باك & أمب؛ سنة جديدة سعيدة لك. هل كنت أتساءل عما إذا كنا سنكون [مواصلة القراءة]


MD048: إنتيرفيو & # 8211؛ كيفية حماية موقعك من الاختراق & # 8211؛ ويستون هنري.


مهلا هناك ... لقد صدر للتو حلقة أخرى كبيرة من قياس الطبيب ل بودكاست الأعمال، [مواصلة القراءة]


MD047: إنتيرفيو & # 8211؛ 4 ستيب بروسيس تو غريت كوبوريتينغ & # 8211؛ هنيك ديسترماات.


في هذه الحلقة نحن (لوري وجورج) مقابلة كاتب الكتابة إكستراوردينير من ساحر التسويق، [مواصلة القراءة]


المركزة مقابل. المحافظ المتنوعة: مقارنة الايجابيات والسلبيات.


معظم المواد الأساسية على الاستثمار المشورة لديها محفظة استثمارات متنوعة. ويوصف تنويع االستثمارات بأنه يقلل من المخاطر والتقلبات. ومع ذلك، في حين أن محفظة متنوعة قد تقلل بالفعل من المستوى العام للمخاطر، فإنه يمكن أيضا أن تقلل في المقابل مستوى المحتملة من المكاسب أرباح رأس المال. وكلما ازدادت تنوع محفظة الاستثمارات، زادت احتمالات أنها في أفضل الأحوال تعكس أداء السوق ككل. وبما أن العديد من المستثمرين يستهدفون أفضل من عائدات الاستثمار في السوق، فقد يرغبون في إعادة النظر في مسألة التنويع مقابل التركيز على خيارات محفظتهم.


طرق لتنويع محفظة.


وهناك عدد من الطرق لتحقيق مستوى معين من التنويع. واحد هو ببساطة تنويع الشركة، والتي تملك الأسهم في أكثر من شركة واحدة. ويمكن أيضا أن تكون محفظة متنوعة الصناعة. امتلاك الأسهم في كل من شركة مصرفية وشركة تأمين أكثر تنوعا من مجرد امتلاك اثنين من الأسهم المصرفية. ويمكن تحقيق المزيد من التنويع عن طريق الاستثمار في أكثر من قطاع سوقي واحد. وثمة وسيلة أخرى للتنويع تتمثل في امتلاك أسهم الشركات التي لها مستويات مختلفة من القيمة السوقية، من الأسهم الصغيرة إلى الكبيرة. ويمكن أيضا تحقيق تنويع المحفظة من خلال الاستثمار على الصعيد العالمي وليس فقط في المخزونات المحلية. الاستثمار في فئات الأصول المختلفة، مثل الأسهم والسندات والعقود الآجلة، ويخلق أيضا التنويع. وأخيرا، فإن الاستثمار في الخيارات استنادا إلى استراتيجيات تجارية متباينة، مثل الاستثمار في النمو واستثمار القيمة، يوفر أيضا التنويع.


السؤال الحقيقي للمستثمرين هو إلى أي مدى ينبغي عليهم تنويع محافظهم الاستثمارية، والجواب هو أن كل مستثمر فردي يجب أن يكون مدفوعا إلى حد كبير بأهدافه الاستثمارية الشخصية، ومستوى تحمل المخاطر واختيار استراتيجيات الاستثمار. وينبغي للمستثمرين النظر في المزايا النسبية ومساوئ التنويع ضمن إطار الاستثمار المخصص.


مزايا محفظة متنوعة.


التنويع يقلل من المستوى العام للمستثمر من التقلب والمخاطر المحتملة. وعندما تكون االستثمارات في قطاع واحد أو قطاع السوق أو فئة األصول ضعيفة األداء، فإن االستثمارات األخرى في الحافظة ذات الصلة السلبية باالستثمارات الضعيفة األداء يجب أن تحقق أداء أفضل نسبيا وتعوض جزئيا على األقل الخسائر وتقلل من تقلبات الحافظة بشكل عام. وقد يفتح التنويع أيضا فرصا إضافية للربح. فعلى سبيل المثال، قد يجد المستثمر الذي يختار تنويع محفظته بالاستثمارات في الأسهم الأجنبية أنه استثمر في مخزونات البلدان التي تشهد طفرات اقتصادية، وتلك الأسهم تنتج مكاسب كبيرة في الوقت الذي يكون فيه أداء الأسهم المحلية متواضعا للفقراء.


عيوب زيادة التنويع.


أما مساوئ التنويع فهي أقل انتشارا، وبالتالي فهي أقل شهرة، ولكن الحقيقة هي أن التنويع يمكن أن يكون له أيضا آثار سلبية على حافظة استثمارات. فالتنويع المفرط في حافظة الاستثمارات يميل إلى تقليل المكاسب المحتملة ولا ينتج إلا في أحسن الأحوال متوسط ​​النتائج. إذا كانت محفظتك الاستثمارية تحتوي على خمسة أسهم التي تؤدي أداء رائع، ولكن 45 الأخرى التي لا تحقق أداء جيدا، فإن تلك الأسهم قد تخفف بشكل كبير من المكاسب المحققة من أفضل اختيارات الأسهم.


وهناك مشكلة أخرى تهدف إلى التنوع الواسع، فهي قد تتطلب تكاليف إضافية للمعاملات لإعادة توازن محفظتك للحفاظ على هذا المستوى من التنويع. محفظة متنوعة على نطاق واسع مع الكثير من الحيازات المختلفة هي عموما أكثر صعوبة في مراقبة وتعديل منذ المستثمر لديه للبقاء على رأس الكثير من الاستثمارات المختلفة. ويمكن أن يؤدي التنويع إلى زيادة المخاطر إذا أدى التنويع إلى قيام المستثمر بالاستثمار في الشركات أو فئات الأصول التي لا يعرف عنها شيئا يذكر أو لا شيء عنها، ولكن قد أضيفت إلى المحفظة فقط لغرض تحقيق التنويع.


مزايا المحافظ المركزة.


واحدة من مزايا محفظة أكثر تركيزا هو أنه في حين أنه يزيد من المخاطر، كما أنه يزيد من المكافأة المحتملة. إن المحافظ الاستثمارية التي تحصل على أعلى عوائد للمستثمرين ليست عادة محافظ متنوعة على نطاق واسع ولكن تلك التي لديها استثمارات تركز في عدد قليل من الصناعات أو قطاعات السوق أو فئات الأصول التي تتفوق بشكل كبير على السوق بشكل عام. وتتيح محفظة أكثر تركيزا للمستثمرين التركيز على عدد يمكن التحكم فيه من الاستثمارات الجيدة.


الخط السفلي.


قد يكون أفضل طريق للمستثمر هو مجرد تحقيق قدر متواضع من التنوع، مع التركيز في المقام الأول، وليس على التنويع، بل على اختيار استثمارات عالية الجودة يتم اختيارها وفقا لاستراتيجيته الاستثمارية المفضلة في نمو الاستثمار أو الاستثمار في الدخل أو القيمة الاستثمار. ومستوى تحمله الشخصي للمخاطر؛ وأهدافه الاستثمارية الإجمالية. وعلى الرغم من أن بعض مستويات التنويع ينبغي أن تؤخذ في الاعتبار عند إنشاء حافظة استثمارية، فإنه ينبغي ألا يكون شاغلا رئيسيا. وينبغي أن يكون التركيز الرئيسي لمحفظة استثمارية دائما على وضع محفظة مصممة لتحقيق أفضل أهداف االستثمار الشخصية واالحتياجات المالية للمستثمر الفردي.


مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


يمكن أن تكون ممتعة لوضع استراتيجية ولكن من الصعب تنفيذ أفكار تجارية.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [الأعمال المتنوعة] | مساوئ الأعمال المتنوعة 2 [استراتيجية على مستوى الأعمال] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجية مستوى الأعمال 3 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 4 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن يكون وجود عدة استراتيجيات للنجاح فكرة جيدة لنشاطك التجاري. في الواقع، قد تحتوي خطة عملك على مسح السوق الذي يوحي بأن لديك فرص متعددة للنمو والتوسع والازدهار. هذا يمكن أن يكون صحيحا. غير أن جميع هذه الاستراتيجيات تحمل مخاطرها الخاصة. وبعبارة أخرى، فإن زيادة فرصك يمكن أن يعرض شركتك لمزيد من المزالق.


يمكن للشركة الحصول على مزايا مالية من تنويع استراتيجياتها. على سبيل المثال، إذا دخلت في مشاريع مشتركة أو حصلت على شركات أخرى فإنه يمكن زيادة أرباحها، والتدفق النقدي وقوة الاقتراض. ومع ذلك، بعض الشركات خاطئة في حساب ربحية المشروع مقابل حساب الدخول في ذلك. إذا أصبحت شركتك تشارك مع شركات أخرى كوسيلة لتنويع الاستراتيجية الخاصة بك، عليك أن تزن بعناية التكاليف مقابل العائد الفعلي سوف تحصل على الاستثمار الخاص.


الحصة السوقية.


نتيجة إيجابية لتنويع استراتيجيتك يمكن أن يكون زيادة في حصة السوق. من خلال تقديم منتجات جديدة، أو استكشاف مناطق جديدة أو استهداف مجموعات جديدة من العملاء، يمكنك توسيع قاعدة عملائك. من ناحية أخرى، كل من هذه التحركات يعرض لك لمزيد من المنافسة، والتغييرات المحتملة في تفضيلات العملاء ورؤية المنتجات أو الخدمات أصبحت عفا عليها الزمن بسبب التكنولوجيا الجديدة. هذه التهديدات يمكن أن ترفع رؤوسهم بينما كنت زيادة النفقات على التسويق وتقديم المنتجات الخاصة بك. وباختصار، فإن استراتيجية متنوعة تكلف المال، وليس هناك ما يضمن أن كل استراتيجية ستعمل.


سواء كنت قياس النمو من حيث عدد الموظفين والأرباح أو المبيعات، استراتيجية متنوعة يمكن أن تساعدك على الوصول إلى هناك. على سبيل المثال، يمكنك الانتقال إلى الصناعات التي لا تشارك فيها حاليا، وشكل الشركات التابعة التي تشبه إلى حد كبير الشركات المستقلة وإدخال التسويق العالمي كجزء من استراتيجية متنوعة. ولكنك تواجه خطر عدم القدرة على إدارة جميع هذه الأنشطة في وقت واحد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أوجه القصور التي تأكل في الأرباح الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك العديد من الشركات التابعة التي تطلب بشكل مستقل الإمدادات، قد تكون تكرار الطلبات وبالتالي إنفاق المال الذي يمكن أن تستخدمه في التسويق. عليك أن تتأكد من أن كل استراتيجية تدفع ثمنها.


حماية المخاطر.


أحد أسباب التنويع هو حماية نفسك من خطر الفشل. في حالة فشل المنتج "A"، قد تؤدي المنتجات الجديدة "B" و "C" بشكل جيد وتعوض عن الخسارة. وبالمثل، فإن التسويق الإقليمي الناجح قد يكشف عن الفرص المربحة التي تعوض عن منطقة المبيعات البطيئة. ولكن هذه الحماية من المخاطر تأتي بتكلفة. وهذا يعني أنك سوف تنفق على الأرجح المال على الاستراتيجيات التي لا تسدد. على الرغم من أن استراتيجيات أخرى تعوض عن الأموال المهدورة، قد تكون أفضل مع استراتيجية أقل تنوعا تركز على جهودك الأكثر فعالية.


المراجع (4)


عن المؤلف.


يكتب كيفن جونستون ل أميريبريس المالية، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال جامعة روتجرز وايفان كارمايكل. وقد كتب عن الأعمال والتسويق والتمويل والمبيعات والاستثمار للمنشورات مثل & # 34؛ نيويورك ديلي نيوز، & # 34؛ & # 34؛ عصر الأعمال & # 34؛ و & # 34؛ ناتيون's بوسينيس. & # 34؛ وهو مصمم تعليمي مع الاعتمادات للشركات مثل أدب، ستاندرد آند بورز وبنك أوف أميركا.


قروض الصورة.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


فوائد ومخاطر التنويع.


ويتطلب التنويع إجراء تحليلات لجميع المجالات التشغيلية لتحديد النتائج المحتملة.


مقالات ذات صلة.


1 مزايا & أمب؛ عيوب تنويع االستراتيجية المؤسسية 2 استراتيجية تنويع المنتجات 3 مساوئ األعمال المتنوعة 4 التنويع & أهميته.


الانتقال إلى مناطق تجارية مختلفة يمكن أن تزيد المبيعات الخاصة بك والإيرادات ولكن قد يؤكد عملك أكثر من هذه الخطوة يستحق. قبل أن تدخل المناطق غير المجهولة، حتى على أساس الفوائد المؤكدة، قم بإجراء تحليل "إذا كان الأمر كذلك / وماذا" لتحديد ما إذا كانت الجوانب السلبية ستفوق منافعك أو إذا كان أي ضرر لنموذج عملك الحالي لن يبرر التنويع.


تنويع.


يمكن للشركة أن تنوع بعدة طرق، بما في ذلك الحصول على أعمال جديدة، إضافة شريحة جديدة من السوق أو بيع منتجات أو خدمات جديدة. يمكن لمالك متجر الأزهار إضافة خدمات التصوير، والاستفادة من احتياجات مخططي حفلات الزفاف الذين يستخدمون كل من الخدمات. قد يضيف مطور مواقع الويب خدمات استشارات تحسين محركات البحث للشركات التي لديها مواقع ويب حالية ترغب في تحسين نتائج البحث وزيادة عدد الزيارات. يمكن أن تنوع الأعمال من خلال توفير نفس المنتج أو الخدمة لشريحة مختلفة من السوق، مثل شركة تسويق متخصصة في العمل مع شركات المحاماة التي تنشئ قسم متخصص في التسويق غير الربحي. وهذا ما يعرف بتجزئة السوق الأفقية.


زيادة المبيعات والإيرادات.


ومن الفوائد الواضحة للتنويع زيادة المبيعات والإيرادات. إذا كان قطاع الأعمال قد استحوذ على جزء كبير من السوق، فإنه من الصعب تحسين الربحية لأن هناك مساحة صغيرة للحصول على عملاء جدد. إن إضافة منتج أو خدمة جديدة أو دخول شريحة سوقية جديدة تتيح الفرصة للنمو الهائل.


تقليل الإعالة.


العديد من الشركات الصغيرة تعتمد على واحد فقط أو اثنين من العملاء كبيرة لمعظم إيراداتها، مما يجعل الشركة عرضة للغاية للفشل إذا ترك عميل واحد. حتى إذا كان التنويع لا يزيد أرباحك أضعافا مضاعفة، فإنه يمكن أن توفر لك ما يكفي من وسادة لتحمل فقدان عميل رئيسي أثناء البحث عن بديل.


الإجهاد التشغيلي.


إذا كان العملاء يريدون المنتج الجديد أو الخدمة، متطلبات الوفاء بتلك المبيعات قد يجهد قدرتك على العمل، مما يجعل التنويع غير الحكيم. قد تقلل الإنتاجية بين الموظفين الذين يجب عليهم الآن تعدد المهام. وقد تكون الاحتياجات الرأسمالية قصيرة الأجل ومصروفات الديون لتمويل التنويع مرتفعة جدا. إذا كنت تنتج وتخزين وشحن المنتجات، وسلسلة التوريد الخاصة بك قد لا تكون قادرة على التعامل مع العبء. عند النظر في فرصة التنويع، تحليل يؤثر على الموارد البشرية الخاصة بك، وتكنولوجيا المعلومات والإنتاج والمالية والتسويق.


أضرار العلامة التجارية.


وقد قاوم كفك بيع الهامبرغر والأسماك والتاكو، على الرغم من أنه قد يكون قادرا على بيع هذه المنتجات، لأنه سيضر بعلامتها التجارية من كونها رائدة في الدجاج السريع. التنويع في مناطق جديدة باستخدام نفس اسم العلامة التجارية يمكن أن تخلط بين عملائك أو إقناعهم أنك لم تعد رائدة في منطقتك لأنك لا تتخصص.


المراجع (2)


عن المؤلف.


سام آش-إدموندز قد تم الكتابة والمحاضرات لعقود. وقد عمل في مجالس الشركات وغير الربحية كمدير تنفيذي في جناح C، ويعمل في العديد من المجالس غير الربحية. وهو سافر دوليا كاتب العلوم الرياضية ومحاضر. وقد نشر في المطبوعات المطبوعة مثل منظم، التنس، سي للأطفال، شيكاغو تريبيون، ساكرامنتو النحل، وعلى مواقع مثل سمارت صحي الحياة، سمارتيسنتس ويوثليتيك. إدموندز لديه درجة البكالوريوس في الصحافة.


قروض الصورة.


جوبيتريماجيس / صور / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


مزايا ومساوئ التنويع في الأعمال غير المرتبطة؟


استراتيجيات تنويع الشركات.


أمثلة لتنويع الأعمال.


ما هي عيوب استراتيجية اختراق السوق؟

No comments:

Post a Comment